موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 9 مارس 2014 - 13:15
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} القران الكريم كتاب الله الخالد ،وشرعه الجامع،وحكمه المانع،لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد... لا تنتهي عجائبه....ولا تنقضي اسراره...من عمل به فاز.. ومن حكم به نجا ،ومن تمسك به سعد في الدنيا والاخرة... هو روح لﻷرواح وشفاء ورحمة للمؤمنين وهداية المتقين.... هو معجزة الاسلام الكبرى الخالدة ....
والقران الكريم هو:كلام الله المنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة جبريل الامين....المعجز في اللفظ والمعنى المتعبدون بتلاوته،المنقول الينا بالتواتر،المدون بين دفتي المصحف من اول سورة الفاتحه الى اخر سورة الناس...
سورة العلق من 1_5 اول ما نزل من القران الكريم...
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 9 مارس 2014 - 13:16
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} نزل القران الكريم منجما أي مفرقا ولم ينزل جملة واحدة وذلك في 23 سنه من البعثة النبوية الى وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .
واخر ما نزل من القران الكريم .... قوله تعالى:"واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون". 281سورة البقرة..
الحكم من نزول القران الكريم منجما: الحكمه الحقيقية الله اعلم بها إلا إنه يمكن للمسلم ان يستأنس ببعض الحكم .... اتباع سنة التدرج رفقا باﻷمة... احكام صلة الامة الاسلاميه بالوحي... رفع معنويات المسلمين وخاصة في الجهاد.. تثبيت قلب الرسول صلى الله عليه وسلم... مراعاة احوال المسلمين من حيث الاختلاف في الفهم والذكاء..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 9 مارس 2014 - 13:16
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} نوفق بين واقع نزول القران الكريم منجما وقوله تعالى:"إنا أنزلناه في ليلة القدر". إن الله انزل القران الكريم في ليلة القدر جملة واحدة من اللوح المحفوظ الى بيت العزة في السماء الدنيا ثم انزله على النبي صلى الله عليه وسلم منجما من بيت العزة بواسطة جبريل عليه السلام طيلة فترة البعثة النبوية...
طرق حفظ القران الكريم في عصر النبوة: 1الحفظ في صدور الصحابة رضي الله عنهم... 2 الكتابة في السطور بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم بواسطة كتبه الوحي...
اشهر كتبة الوحي: الخلفاء الراشدون الاربعة وزيد بن ثابت وعبدالله بن مسعود رضي الله عنهم....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 9 مارس 2014 - 13:17
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} سبب جمع القران الكريم في مصحف واحد في عهد ابي بكر الصديق رضي الله عنه.... الخوف من ضياع شيء منه وذلك باستشهاد كثير من الصحابة الحافظين له وخاصة في معركة اليمامة ضد مسيلمة الكذاب حيث استشهد في هذه المعركة وحدها اكثر من سبعين صحابيا من حفظة القران الكريم والذي اشار بهذا الامر عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلا ان أبا بكر تردد في اول الامر ثم شرح الله صدره فوافق على ذلك...
أما سبب جمعه في عهد الخليفة الثالث عثمان بن عفان..... اختلاف المسلمين في القراءات التي نزل لها القران الكريم حتى كاد يكفر بعضهم بعضا فأمر الخليفة الثالث بإعادة جمعه وكتابته بلغة قريش تلافيا لﻷختلاف فنسخت عدة نسخ ووزعت على الامصار الاسلامية في ذلك الوقت وقد اشار بجمعه في هذه المرة حذيفة بن اليمان _رضي الله عنه_كاتم سر النبي صلى الله عليه وسلم....
اما الاسباب التي رشحت زيد بن ثابت ان يكون رئيسا للجنة الجمع في العهدين... كان من كتبه الوحي... كان ممن شهد العرضة الاخيرة للقران الكريم.. كان شابا قويا يستطيع القيام بهذا العمل باﻹضافة الى امانته وذكائه....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 9 مارس 2014 - 13:18
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} تعريف القران المكي والمدني: القران المكي ما نزل قبل الهجرة وان كان خارج مكه المكرمة... القران المدني ما نزل بعد الهجرة وان كان في مكه المكرمة بل وان كان في جوف الكعبة المشرفة..
طريقة معرفة القران المكي والمدني...: يعرف المكي والمدني بواسطة الصحابة فقط.. لانهم هم الذين عاصروا نزول القران ولازموا الرسول صلى الله عليه وسلم...
فوائد معرفة القران المكي والمدني...: _ معرفة الناسخ والمنسوخ.. _بيان سنة التدرج في التشريع الاسلامي.. _ الانتفاع بهداية القران في طريق الدعوة الى الله..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الثلاثاء 11 مارس 2014 - 17:52
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} ضوابط القران المكي: _ كل سورة فيها ذكر قصة ادم وابليس فهي مكية باستثناء سورة البقرة... _ كل سورة فيها ذكر قصص الانبياء فهي مكية باستثناء سورتي البقرة وال عمران... _كل سورة اولها حرف من الحروف الهجائية المقطعه مثل (ألم ..المص...الر ..ق ....) فهي مكيه باستثاء سورتي البقرة وال عمران.. _كل سورة فيها سجدة تلاوة فهي مكيه.. _كل سورة فيها لفظ "كلا"فهي مكية..
ضوابط القران المدني:. _كل سورة فيها احكام الحدود والمواريث فهي مدنية... _كل سورة ذكر فيها النفاق والمنافقين فهي مدنيه باستثناء سورة العنكبوت...
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الثلاثاء 11 مارس 2014 - 17:53
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} تعريف النسخ : لغة:الازاله والرفع.. الشرع:رفع حكم شرعي سابق بحكم شرعي لاحق...
شروط تحقيق النسخ: _ان يكون المنسوخ حكما شرعيا والناسخ دليلا شرعيا.... _ان يكون الدليل الناسخ متراخيا عن دليل الحكم الاول... _ان يكون الدليلين تعارض حقيقي لا يمكن الجمع بينهما...
الفرق بين النسخ في الشريعه الاسلامية والنسخ في القوانين الوضعيه البشرية.: النسخ في الشريعه من باب اعداد النفوس لاستقبال الحكم الشرعي النهائي.... اما في القوانين الوضعيه من قبيل ظهور عدم صلاحيه القانون بعد تجربته...
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:50
الاعجاز التشريعي:اي ان احكامه صالحه ان تطبق في كل زمان ومكان وهي ملائمة للفطرة ومحققة للغاية...
الاعجاز الغيبي:حيث ان الله تعالى اخبرنا في القران الكريم عن حوادث وقعا في الازمان الغابرة البعيدة لا احد يعرفها ،كما اخبرنا عن امور ستقع في المستقبل ... وقد وقع بعضها والبعض الاخر سيقع حتما في وقته ...
الاعجاز العلمي:ويراد به تلك الاشارات العلمية كاختلاف البصمات ومراحل تكوين الجنين في بطن امه وقله الاكسجين كلما صعدنا الى اعلى..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الجمعة 14 مارس 2014 - 12:07
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} نشأ علم التفسير: نشأ علم التفسير كأي علم اخر متبعا سنة التدرج وكان اول المفسرين هو الرسول صلى الله عليه وسلم بنزول اول اية من كتاب الله تعالى... وبعد وفاة الرسول الكريم جاء دور الصحابه رضوان الله عليهم ولاشك انهم ارسخ الناس قدما في التفسير؛لانهم تلاميذ مدرسة الوحي وجامعة النبوة ولم يتأثروا بفكر اجنبي وهم اهل بلاغة وفصاحه بالاضافة الى امنياتهم وصدقهم وقد فسر الصحابة القران الكريم بأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم وكان الواحد منهم يتوقف عن تفسير آيه ما إذا لم يكن يعرف معناها حتى لا يقع في الكذب ....
وبعد الصحابه جاء دور التابعين وهؤلاء فسروا القران بما سمعوه من الصحابة ،لانهم اضافوا شيئا جديدا هو الاسرائيليات وهي روايات عن اهل الكتاب ،واكثر عن اليهود ولذلك تسمى بالاسرائيليات من باب التغليب وبعد ان عرضت هذه الرويات على المحك العلمي الصحيح تبين بطلان معظمها مما حمل الكثير من المفسرين على تكذيب اهل الكتاب الذين اسلموا والذين نسبت اليهم هذه الروايات ،كوهب بن منبه،وكعب الاحبار... ومن الذين صرحوا بتكذيبهنا العلامة محمد رشيد رضا في تفسيره "المنار"..
اقسام الاسرائيليات : 1قسم يوافق نصوص القران والسنه وهذا قسم صحيح منقول... 2قسم يخالف نصوص القران والسنه وهذا قسم باطل مرفوض... 3قسم لا يوافق ولا يخالف نصوص القران والسنه،وهذا قسم لا يقبل ولا يرد ..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الجمعة 14 مارس 2014 - 12:08
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم القران الكريم} انواع التفسير: 1_التفسير البياني:وهذا يعني بإظهار بلاغة الاسلوب واسرار اﻷلفاظ...
2_التفسير بالمأثور:ويتم بطرق عدة هي: *تفسير القران الكريم بالقران الكريم. *تفسير القران الكريم بالسنه النبويه.. *تفسير القران الكريم بأقوال الصحابه.. *تفسير القران الكريم بأقوال التابعين..
3_التفسير بالرأي: وهو قسمان:- *تفسير محمود :وذلك اذا اخلص المفسر وابتعد عن اي هوى.. *تفسير مذموم:وذلك اذا تعصب المفسر لفكرة ما او طمع في غرض دنيوي فإنه سيلوي اعناق الايات ويغير معانيها حسب هواه لتحقيق هدفه وغرضه..
4_التفسير العلمي: ويعني بتفسير الايات الكريمه التي لها اشارات علميه...
5_التفسير الغيبي: ويعني بتفسير الايات الكريمه التي تتحدث عن اخبار الامم...
6_التفسير الموضوعي:ويعني بجمع الايات الكريمه من مختلف السور والتي تتحدث عن موضوع واحد وتفسيرها في تفسير مستقل لسهوله الرجوع الى هذا الموضوع كتفسير ايات الصلاه والزكاه والصوم ...الخ
7_التفسير الفقهي: ويعني بتفسير ايات الاحكام تفسير شاملا...
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " السبت 15 مارس 2014 - 12:33
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم السنه النبويه المطهره} إذا كان القران الكريم هو المصدر الاول للتشريع الاسلامي فإن السنة النبوية هي المصدر الثاني فهي شقيقة القران الكريم يقول تعالى :"وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى"سورة النجم...
تعريف السنة : لغة:هي الطريقة المحمودة او المذمومه.. شرعا:فهي كل ما صدر عن الرسول صلى الله عليه وسلم من قول او فعل او تقرير... السنة القوليه هي اكثر الانواع شيوعا بينما اقلها السنة التقريرية..
السنة التقريريه: معناها ان النبي صلى الله عليه وسلم اذا سمع قولا او رأى فعلا وسكت عنه فقد أباح ذلك القول او الفعل وعندئذ يعتبر سكوته إقرارا منه،بجواز ذلك اذ لا يمكن ان يسكت على قول او فعل غير مباح كسكوته على مشاهدة السيدة عائشه_رضي الله عنها_رجال من الحبشه وهم يلعبون بالحراب...
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 16 مارس 2014 - 11:11
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم السنه النبويه المطهره} انواع السنه من حيث طرق النقل:. ثلاثة انواع: 1سنه متواتره :وهذا النوع يقبل في الاعتماد فهو يفيد العلم اليقين وجاحده كافر كفر شرك؛لان هذا النوع قطعي الثبوت عن النبي صلى الله عليه وسلم...
2 سنة آحادية:وهي تقبل في العمل فقط ...
3سنه مشهورة:واصلها كانت احاديه إلا انها اشتهرت وتقبل في العمل...
تعريف الحديث المتواتر: هو ما رواه جمع عن جمع من مبدئه الى منتهاه يستحيل عليهم عادة الاجتماع والاتفاق على الكذب...
ايهما تقدم السنه الفعليه أم القوليه في حالة التعارض ؟ولماذا؟؟ تقدم السنه القوليه على الفعليه لاحتمال ان تكون الفعليه من خصوصيات الرسول صلى الله عليه وسلم..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الثلاثاء 18 مارس 2014 - 11:23
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم السنه النبويه المطهره} انواع احكام السنه النبويه من حيث صلتها بالقران الكريم:... _ احكام مؤكده ﻷحكام وارده في القران الكريم كاﻹيمان بالله تعالى واﻹحسان بالوالدين وحقوق الجار وصلة الرحم... _احكام شارحه ومبينه ﻷحكام وارده مجمله في القران الكريم كتأدية الصلاة ومناسك الحج، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"صلوا كما رأيتموني أصلي".. وقال:"خذوا عني مناسككم"...
_احكام جديده ليست واردة في القران الكريم كتحريم لبس الذهب والحرير على الرجال وتحريم الجمع بين المرأة وعمتها او خالتها وبيان حد شارب الخمر والزاني المحصن وعقوبة من فعل فعل قوم لوط وتحريم اﻹسبال وباستعراض هذه الانواع من الاحكام تتبين لنا جليا اهمية السنة النبويه في التشريع الاسلامي ، وبهذا يتلاشى زعم من يدعي انه يكتفي بالقران وحده....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الثلاثاء 18 مارس 2014 - 11:24
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {علوم السنه النبويه المطهره} يمتاز مسند الامام الربيع رحمه الله بأنه من اقدم كتب الحديث وبسلسلته الذهبيه الثلاثيه وبالعلاقة الوطيدة بين الرواه حيث إنها علاقة تلمذه وهي اقوى واصدق من اللقيا والمعاصرة واعلاها درجه..
اشترط البخاري اللقيا للشخص الذي يروي عنه الحديث... أما مسلم فقد اشترط المعاصرة فقط....
يسمى مسند الامام الربيع بالمسند والجامع الصحيح .... يسمى بالمسند:لان الامام الربيع كتبه بطريقه المسانيد ثم قام بترتيبه ترتيبا فقهيا الامام ابو يعقوب يوسف بن ابراهيم الوارجلاني الجزائري وعندئذ سمي بالجامع الصحيح...
الفرق بين المسند والجامع....: المسند هو الكتاب الذي يشمل احاديث كل صحابي على حده وتكون هذه الاحاديث شاملة لكل احكام الدين... أما الجامع فهو الكتاب الذي يشمل جميع احاديث الدين مرتبة ترتيبا موضوعيا فقهيا....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الخميس 20 مارس 2014 - 11:59
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {العقيدة الاسلاميه} تقوم عقيدو الاسلام على توحيد الله عزوجل وتنزيهه واثبات الكمال المطلق له فهو واحد في ذاته وصفاته وافعاله وعبادته وانه تعالى بيده كل شيء ،وان الايمان به اساس قبول الاعمال....
الخالق هو الله عزوجل وخلقتنا لعبادته وعمارة الكون وفق تعاليمه الربانية قال تعالى:"وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون". _سورة الذاريات 56...
علاقه الانسان بالكون ليست علاقة هدم حيث ان الكون وما فيه مسخر لﻹنسان وليست علاقة تقديس ﻷن الكون مخلوق وإنما علاقته علاقة انتفاع وتأمل في ملكوت الله إلا وهي تدل على عظمة الله وقدرته فهي خاضعة له وتسبح بحمده....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الخميس 20 مارس 2014 - 11:59
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {العقيدة الاسلاميه} الايمان وحقيقته و الدليل : الايمان في اللغة:التصديق ... حقيقته :تصديق بالقلب وقول باللسان وعمل بالاركان ولكن ما وقر في القلب وصدقه العمل وان أناسا من امتي قد غرتهم اﻷماني وذهبوا من الحياة وليس عندهم شيء من الحسنات ، وقالوا نحسن الظن بالله وكذبوا لو احسنوا الظن ﻷحسنوا العمل.... وقوله صلى الله عليه وسلم:"الايمان إقرار باللسان وتصديق بالقلب وعمل باﻷركان".... فالعمل شرط في صحة اﻹيمان فلا إيمان بدون عمل وفي مقدمة العمل الصالح المحافظة على الصلاة ومن لا يحافظ عليها فلا ايمان له لقوله صلى الله عليه وسلم:"لا ايمان لمن لا صلاة له ولا صلاة لمن لا وضوء له ولا صوم إلا بالكف عن محارم الله" قال تعالى:"وما كان الله ليضيع إيمانكم" اي ما كان الله ليبطل صلاتكم...
حقيقة الملائكة: هم خلق خلقهم الله من نور لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يأمرون ..لا يتصفون بذكوريه ولا انوثيه ولا يأكلون ولا يشربون ولا يتبولون .. وهم كثيرون لا يعلمهم إلا الله ....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الجمعة 21 مارس 2014 - 11:56
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {العقيدة الاسلاميه} الكتب السماويه لا يعلم عددها إلا الله أما المعروف لدينا بالنص القراني فهي:القران الكريم والتوراه واﻹنجليزي والزبور وصحف ابراهيم وصحف موسى...
يمتاز القران الكريم عن بقية الكتب السماويه الاخرى:. _تعهد الله بحفظه قال تعالى:"إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".... فهو الكتاب السماوي الوحيد المحفوظ بنصه من غير تحريف ولا تبديل وسيظل كذلك الى ان يرث الله الارض ومن عليها.... _معجز في اللفظ والمعنى الى ان تقوم الساعه... _شامل لجميع الاحكام الدينية والدنيوية ولشتى فروع العلم والمعرفة..
بعث الله الانبياء والرسل؛لهداية الخلق وإرشادهم واقامة الحجه وقطع الاعذار....
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " السبت 22 مارس 2014 - 12:39
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {العقيدة الاسلاميه} حقيقة الانبياء والرسل : هم رجال يتصفون بكل ما اتصف به بنو البشر إلا انهم معصومون،اختصهم الله بالوحي لهداية الناس وارشادهم وايدهم بالمعجزات الدالة على صدق نبوتهم وصحة رسالتهم...
اولو العزم من الرسل هم خمسة:محمد صلى الله عليه وسلم ونوح وابراهيم وموسى وعيسى عليهم الصلاة والسلام . واطلق عليهم عليهم اولو العزم من الرسل ﻷنهم اكثر الرسل تعرضا لﻹضطهاد والاذى من قبل اقوامهم فصبروا وصابروا...
الفرق بين النبي والرسول:_ النبي هو من اختصه الله بالوحي وأمره بتبليغ شرع من سبقه... أما الرسول هو من اختصه الله بالوحي واعطاه شرعا جديدا يكون ناسخا للشرع السابق، وقيل النبي كل من اوحى الله إليه بشرع سواء أمر بتبليغه او لم يؤمر .. وأما الرسول فهو الذي اوحى إليه بشرع وامر بتبليغه... وقيل لا فرق بين النبي والرسول..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 23 مارس 2014 - 12:06
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {الطهارة} الطهارة اساس قبول الاعمال وهي واجبة بالكتاب العزيز وبالسنة المطهره فحري بالمسلم ان يكون عارفا بها وعالما باحكامها...
معنى الطهارة : لغة:النظاقة...وهي عكس النجاسة التي تعني القذارة... الشرع:إزالة خبث او رفع حدث بإستعمال الماء عادة....
اقسام الطهارة في الاسلام: _طهارة معنويه وتشمل طهارة القلب من الشوائب كالحقد والحسد والنفاق والرياء وطهارة النفس من الذنوب واﻵثام وتتحقق هذه الطهارة بالتوبة الصادقة ... _طهاره ماديه وتشمل طهارة الثوب والجسم والمكان واﻹناء من كل نجاسه عالقه به وتتم هذه الطهارة بالماء...
روعة القلوب عضو
عدد المساهمات : 15 تاريخ التسجيل : 01/01/2014
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأحد 23 مارس 2014 - 18:20
مشكوره غاليتي ع المعلومات القيمه♡ وجزيتي خيرا وم بعد الخير جناتي النعيم
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الإثنين 24 مارس 2014 - 12:17
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {الطهارة} المياة :... اقسام المياه من حيث الحكم:. 1_ماء طاهر مطهر وهو الماء الباقي على اصل خلقته حيث لم يتغير وصف من اوصافه الثلاثة اللون والطعم والرائحة ،كماء المطر والافلاج والابار والعيون والاوديه والانهار وماء البحر لقوله عليه الصلاه والسلام:"هو الطهور ماؤه الحل ميتته" ،وهذا النوع يزيل النجاسه ويرفع الحدث...
2_ماء طاهر غير مطهر وهو الماء الذي خالطه طاهر فغير وصفا من اوصافه كالصابون والزعفران وانواع العصير وهذا النوع يزيل النجاسه ولا يرفع الحدث...
3_ماء مستعمل وهو الماء المتصبب من اعضاء الوضوء او الجسم اثناء الغسل وحكمه طاهر غير مطهر وهذا النوع يزيل النجاسه ولا يرفع الحدث...
4_ماء متنجس وهو الماء الذي خالطته نجاسه فغيرت وصفا من اوصافه بشرط ان يكون مقدار قلتين فاكثر، أما إن كان اقل من قلتين فيتنجس ولو لم يتغير وصف من اوصافه ، وهذا النوع لا يستعمل لا للعادة ولا للعبادة.
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الثلاثاء 25 مارس 2014 - 14:48
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {الطهارة} الحدث: تعريف الحدث:الحدث امر معنوي قائم بالنفس مانع من بعض العبادات كالصلاه والطواف بالبيت الحرام..
اقسام الحدث: ينقسم الحدث الى حدث اصغر واكبر... فالاصغر ما يترتب عليه وجوب الوضوء ﻷجل العبادة الممنوعه بسببه كخروج شيء من السبيلين، اما الحدث الاكبر فهو ما يترتب عليه وجوب الغسل والوضوء ﻷجل العبادة الممنوعه بسببه كالجنابه والحيض والنفاس ....
الفرق بين المني والمذي والودي: المني:هو ماء ابيض غليظ يتدفق عند الخروج وتنكسر بخروجه شهوة الجماع فيترتب على خروجه من الذكر استرخاؤه بعد انتشاره ..وللمني رائحه كرائحه الطلع.. وحكمه من الحدث الاكبر....
المذي:هو سائل ابيض يخرج من الجنسين وذلك عند التفكير في الجماع او نظر بشهوة او المداعبة وحكمه من الحدث الاصغر....
الودي:هو سائل كدر يخرج من الجنسين بسبب حصر البول او البرد او المرض وحكمه من الحدث الاصغر..
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الأربعاء 26 مارس 2014 - 12:23
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ {الطهارة} الغسل ... ينقسم الغسل الى قسمين هما: _الغسل الواجب :ويشمل الغسل من الجنابه والحيض والنفاس وغسل الميت وغسل من اسلم وغسل الجمعه على الراجح ... _الغسل المندوب: ويشمل غسل العيدين وغسل اﻹحرام وغسل من غسل الميت....
يجوز للحائض والنفساء ان تغسل الميت ولا مانع من ذلك....
قراءة الفاتحه بعد دفن الميت ليس من السنه وانما يعد بدعة يجب القضاء عليها..
لا ينجس المسلم اذا مات والدليل :"لا ينجس المسلم حيا ولا ميتا".. اما غسله فهو امر تعبدي وعلى المسلم السمع والطاعه لله تعالى..
يقوم بغسل الميت اولياء امره واقرباؤه وإلا فاﻷمناء من غيرهم...
فتاة القران Admin
عدد المساهمات : 1812 تاريخ التسجيل : 06/11/2013
موضوع: رد: لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة " الجمعة 28 مارس 2014 - 11:45
☆☆قطوووف اسلاميه☆☆ سنن الفطرة: في الانسان عشر ،خمس في الرأس وخمس في الجسد فاللواتي في الرأس هي...: 1 فرق الشعر والمراد تسريحه وتعهده بالنظافة . 2 قص الشارب .. 3 السواك. 4 المضمضه. 5 الاستنشاق.
واللواتي في الجسد هي: 1 نتف اﻹبطين . 2_ تقليم الاظافر. 3 الاستحداد ومعناه حلق العانة أي شعر العورة. 4 الختان. سنة الختان واجبه لرجال ومكرمة لنساء... 5_الاستنجاء ومعناه إزاله النجاسه باﻷحجار او ما يقوم مقامها مثل الورق ثم يتبع ذلك بالماء وإن لم يتوفر إلا الماء فالماء كاف...
لسلسله التاسعــــــة والثلاثـــــ39ـــــــــــون من حملة قراني نبراسي""قطــووووف اسلامـيــــة "